كُل عصيدة .. ثلاث مرات يوميا .. و زيد وحدة رابعة عصرية ..
لن تجد شخص يقولك حرام الا إذا كانت مضرة لك
فأخوتنا في النيجر شبه يوميا يأكلون العصيدة صباحا و مساء
....
البدعة هو المولد النبوي وكل ما يطبخ فيه .. و لو كان ملح في ماء
.....
الخلل ليس في العَصيدة .. بل في العقيدة
و هي العبادة لله وحده .. بما أتى به رسوله .. بلا زيادة و لا نقصان
و هذا ابتداع عبادة لم يأتي بها رسول الله
الا و هو الاحتفال بالمولد النبوي الذي يجعلونه عبادة .. و يقولون انه لذكر الله و حب رسوله .. و تخصيص يوم لذكر الله .. فهذا يعني عبادة ..
بالرغم من ان البعض نقله من خانة العبادة الى خانة العادة لكي يجيزه ..
وعندما يُسأل عن ما أصله .. يقولون كان عبادة
فلا يخدعوكم بصرف القصد عن غايته ..
فالقصد هو المولد النبوي .. لا العصيدة
والغاية هي الابتعاد عن البدع
.....
و لن يُجبر أحد على عدم أكلها او بالاحتفال ..
فهذا نصح و تذكير ..
و المحصلة يا أما ثواب او عقاب
لن تجد شخص يقولك حرام الا إذا كانت مضرة لك
فأخوتنا في النيجر شبه يوميا يأكلون العصيدة صباحا و مساء
....
البدعة هو المولد النبوي وكل ما يطبخ فيه .. و لو كان ملح في ماء
.....
الخلل ليس في العَصيدة .. بل في العقيدة
و هي العبادة لله وحده .. بما أتى به رسوله .. بلا زيادة و لا نقصان
و هذا ابتداع عبادة لم يأتي بها رسول الله
الا و هو الاحتفال بالمولد النبوي الذي يجعلونه عبادة .. و يقولون انه لذكر الله و حب رسوله .. و تخصيص يوم لذكر الله .. فهذا يعني عبادة ..
بالرغم من ان البعض نقله من خانة العبادة الى خانة العادة لكي يجيزه ..
وعندما يُسأل عن ما أصله .. يقولون كان عبادة
فلا يخدعوكم بصرف القصد عن غايته ..
فالقصد هو المولد النبوي .. لا العصيدة
والغاية هي الابتعاد عن البدع
.....
و لن يُجبر أحد على عدم أكلها او بالاحتفال ..
فهذا نصح و تذكير ..
و المحصلة يا أما ثواب او عقاب